2016-09-05

نوكيا تقوم بالتسويق لهاتفها الذكي الأول


هل قامت شركة نوكيا للتو بالتشويق لهاتفها الذكي الأول؟

نوكيا تقوم بالتسويق لهاتفها الذكي الأول
نوكيا تقوم بالتسويق لهاتفها الذكي الأول 

في وقت سابق من هذا العام، أعلنت شركة نوكيا رسميا عن إمكانية عودة هواتف Nokia إلى السوق، وآخر ما سمعناه هو أنه من الممكن أن يتم إصدار أول هاتف أندرويد يحمل العلامة التجارية Nokia بحلول نهاية هذا العام. ولكن السؤال هو، ما هي نوع المواصفات التي سنتطلع إليها؟ ما هو التصميم الذي ستفاجئنا به؟ إتضح أن شركة نوكيا شوقت لذلك بشكل جيد.



في منشور على الشبكات الإجتماعية، نشرت شركة نوكيا الصورة أعلاه، والتي تظهر إمرأة في نزهة على ما يبدو وهي تحمل هاتف ذكي في يدها. هذا هو الأمر الذي دفع البعض للإعتقاد بأن هذا تشويق من شركة نوكيا. بطبيعة الحال، من الممكن تماما أن تكون هذه المرأة تحمل هاتف مزيف أو هاتف موجود بالفعل في السوق، أو نموذج أولي، ولكن في الماضي رأينا كيف تم الكشف عن الهواتف عن طريق الخطأ في الصور، لذلك فهناك إحتمال أن يكون الهاتف في الصورة هو هاتف نوكيا القادم.

للآسف، الصورة لا تكشف لنا الكثير من الأشياء عن الهاتف، ولكن كما أشار بعض المستخدمين، فيبدو أنه يشبه الجهاز اللوحي Nokia N1 وهذا بالضرورة ليس أمرًا سيئا. وتجدر الإشارة إلى أن شركة نوكيا لن تعود بنفسها إلى سوق الهواتف الذكية كما كانت عليه في الماضي، وبدلا من ذلك قامت قبل بضعة أشهر بتوقيع إتفاقية ترخيص مع شركة HMD Global، وهذه الإتفاقية ستتيح لشركة HMD Global تصنيع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تحمل العلامة التجارية لشركة نوكيا ( Nokia ) خلال السنوات العشرة المقبلة. وكجزء من هذا الإتفاق، ستتلقى شركة Nokia رسومًا من شركة HMD Global Oy مقابل المبيعات التي تحققها الأجهزة التي تحمل العلامة التجارية لشركة نوكيا، وتشمل هذه الرسوم كل من العلامة التجارية وحقوق الملكية الفكرية.

هذا أساسا يعني أن شركة HMD Global ستصدر الهواتف الذكية المدعومة بنظام الأندرويد تحت إسم Nokia في السنوات القليلة المقبلة، على الرغم من أن شركة نوكيا الفعلية لن يكون لها أي دخل في عملية تطوير هذه الهواتف. وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم تصنيع وتوزيع الهواتف الذكية لشركة HMD Global من قبل شركة فوكسكون.
وفي حالة إذا لم تسمع عن شركة HMD Global Oy من قبل، فهي شركة تأسست من قبل الموظفين السابقين في شركتي نوكيا ومايكروسوفت. وبطبيعة الحال، الصورة أعلاه لا تؤكد أي شيء حتى الآن، ولكن في كلتا الحالتين هل أنت متحمس للعودة الوشيكة لشركة نوكيا؟

المصدر : www.electrony.net




مشاركة

0 تعليق


الرموز الانفعاليةالرموز الانفعالية