2016-09-05

تحميل لعبة السيارات Rocket League


تحميل لعبة السيارات  Rocket League
تحميل لعبة السيارات  Rocket League

 تحميل لعبة السيارات  Rocket League

 قد تبدو فكرة السيارات الصاروخية التي تطير في الهواء خلال مباريات كرة قدم تجري ضمن صالات مغلقة فكرة غريبة لكن يبدو أن هذه الخلطة هي خلطة سحرية ، Rocket League التي يطوِّرها استوديو Psyonix هي الجزء التالي للعبة Supersonic Acrobatic Rocket-Powered Battle-Cars .


في هذه اللعبة ستجد الكثير من المتعة أثناء قيامك بالتحكم بسيارات مختلفة في محاولة السيطرة على كرة ضخمة دفاعا وهجوما ، إن سرعة وغرابة Rocket League تندمجان معاً ليكون الناتج لعبة مذهلة رغم مشاكل السيرفرات التي نادراً ماتعمل بشكل جيد .

لعبة Rocket League تم اصدارها حديثا في سنة 2015 ونالت اعجاب العديد من الاشخاص المهوسين بألعاب الكمبيوتر لانك تتمتع وانت تلعبها وتستطيع لعبها مع صديقك او اون لاين لعبة Rocket League، وكما نعلم فتكملة لعبة Supersonic Acrobatic Rocker-Powered Battle-Cars حاليا قيد التطوير على جهاز الحاسوب و تحمل إسم Rocket League ، فريق Psyonix مطور اللعبة و قبل حدث سوني PlayStation Experience ببضعة ساعات قرر أن يلفت الأنظار و ذلك بإعلانه عن قدوم اللعبة كذلك لجهاز سوني بلايستيشن 4 ، اللعبة و من بين أهم ماستقدم هناك طور المواسم و كذلك طور لعب جماعي من ثمانية لاعبين و كذلك طور لعب محلي بالإضافة إلى طور الشاشة المنقسمة للعب مع أصدقائك في نفس الشاشة ، أشياء كلها طالب بها اللاعبين من دون شك خصوصا بعد نجاح الجزء الأول ، اللعبة ستكون قابلة للتجريب من خلال حدث PlayStation Experience 

النمط الرئيسي للعبة هو عبارة عن مباراة بين فريقين مكونين من مجموعة من السيارات المختلفة بالشكل ولكن المتشابهة بالأداء ( واحد ضد واحد أو اثنين ضد اثنين أو ثلاثة ضد ثلاثة أو أربعة ضد أربعة ) وتقوم هذه السيارات بملاحقة كرة قدم ضخمة من أجل تسجيل الأهداف . الأمر الجيد هنا أنه لا يتوجب عليك معرفة أي شيء عن ألعاب السيارات أو كرة القدم ، فالقواعد بسيطة : قد السيارة بسرعة ضمن الملعب المُضاء بالألوان وقم بحركات بهلوانية أثناء محاولتك ضرب الكرة باتجاه مرمى الخصم .
ما يميز Rocket League هو حرية الحركة حيث تخضع لقوانين جاذبية خاصة تسمح بالقيادة على جدران وسقف الحلبة إضافةً إلى إمكانية تغيير الإتجاه في الهواء . حركة السيارات مُرضية جداً لدرجة أنني أتردد في الضغط على المكابح في بعض الأحيان عندما يكون كل ما أحتاجه هو دفعة بسيطة للكرة .

هذه الحركات تتعلمها في البداية فحين تضغط على زر القفز تطير السيارة في الهواء وإذا ما ضغطت مرة ثانية على الزر مع إتجاهٍ ما فإنك ستقوم بحركة ما مثل الشقلبة أو الإندفاع كقذيفة للأمام ، قد يبدو الأمر سهلاً ( وهو كذلك بالفعل ) لكن الصعوبة تكمن في توقيت الحركة من أجل توجيه الكرة السريعة في الإتجاه الذي تريده ، الأمر يحتاج إلى تخطيط حين تشاهد زميلك في الفريق يجهِّز لك الكرة في الزاوية لكي تطلق العنان لسيارتك وتودع الكرة في المرمى عبر دحرجة صاروخية .
خارج أرضية الملعب تحتوي اللعبة على ميزات مختلفة فهناك نقاط خبرة تجمعها عند إنهائك المباريات وهذه النقاط تتيح لك الحصول على سيارات جديدة أو تعديلات على ألوانها وملحقاتها .

لايوجد أي إختلاف بين السيارات المتوفرة من حيث الأداء فالإختلاف فقط بالأشكال ، هناك أيضا سيارة مثلجات ( حصرية للاعبي PS4 ) لذلك قد لا تشعر بالإنجاز بعد إنهائك العديد من المباريات ، قد يكون هذا الأمر مبرراً للحفاظ على التوازن في اللعبة التي تعتمد على النمط التشاركي بشكل كبير ، كنتُ أتمنى لو كان أداء السيارات مشابهاً للواقع حيث تكون السيارات الرياضية سريعة جداً وصعبة التحكم والمركبات الضخمة بطيئة ولكنها تدافع بقوة .


صور من اللعبة

تحميل لعبة السيارات  Rocket League
تحميل لعبة السيارات  Rocket League


تحميل لعبة السيارات  Rocket League
تحميل لعبة السيارات  Rocket League

تحميل لعبة السيارات  Rocket League
تحميل لعبة السيارات  Rocket League
لكنك ستشعر بكل تأكيد بالإنجاز عندما تتقن الحركات الهوائية الصعبة وخاصةً الطيران حيث ستحتاج إلى العديد من المباريات لإتقانها . اللعبة تتيح اللعب حتى أربعة لاعبين سويةً على شاشة مقسمة ونمط دوري يمتد ل ٣٦ أسبوع .
هناك أيضاً لائحة لأفضل اللاعبينleaderboards لكي تقارن إحصائياتك مع باقي اللاعبين حول العالم , للأسف تعاني سيرفرات Rocket League في محاولة دعم العدد الضخم من اللاعبين على الحاسب الشخصي و PS4 . لكن لحسن الحظ فإن الذكاء الصنعي للكمبيوتر في اللعبة جيد جداً وسيشكل لك تحدياً كبيراً إذا ما لعبت على مستوى Pro أوAll-Star ، لذلك فإن اللعبة ليست سيئة أيضاً بنمط offline .

الخلاصة

Rocket League هي مثال نادر على إمكانية تحقيق فكرة غريبة وبسيطة للنجاح دون الحاجة للكثير من الميزات الإضافية ،الإنطلاق خلال الملعب بالمركبة لتسديد الكرة أو اعتراضها عبر شقلبة هوائية كافي لكي تطلب المزيد طوال الوقت رغم عدم وجود شعور بالتقدم في اللعبة . Rocket League لعبة رائعة ومثال حقيقي للسهل الممتنع فهي سهلة التعلم ولكن صعبة الإتقان .



مشاركة

0 تعليق


الرموز الانفعاليةالرموز الانفعالية