2016-09-22

تحميل لعبة Dead Rising مظغوطة رابط مباشر


تحميل لعبة Dead Rising

تحميل لعبة Dead Rising مظغوطة رابط مباشر
تحميل لعبة Dead Rising مظغوطة رابط مباشر

عندما أنهيت Dead Rising 3 وأخيراً، كان عدّاد القتل الموجود في الزاوية العليا من شاشتي يشير إلى الرقم 26,978. كما وكنت أرتدي قناعاً لسبب ما. لكن بكل الأحوال، هذا رقم كبير جداً. وإذا قمتَ بالحساب، فهذا يعني بأني قتلت بمعدل زومبي في كل ثانية لمدة سبع ساعات ونصف، رغم أني لعبت لمدة أطول من هذه. وإن كانت رغبتي في العودة للعب في جولة ثانية بالنمط التعاوني مع صديقي تدل على شيء، فهي تدل على أن Dead Rising 3 تحتوي على ما يكفي من التنوع والحركة لجعلها ممتعة ومغرية.

طبعاً أنا لم أذكر بأنها لعبة جميلة من الناحية الفنية. إن Dead Rising 3 تعمل بدقة 720p، ولا تحتوي على رسومات شديدة الدقة سوى في لقطاتها السينمائية، كما وتعاني من بعض المشاكل الاعتيادية بمعدل الأطر وبعض الجدران التي تظهر فجأة بعد أن تكون قد اصطدمت بسيارتك بها. لا أعتقد بأنها تبدو أفضل بكثير عن الألعاب التي لعبناها على منصتي Xbox 360 و PlayStation 3.

بدلاً من ذلك، نجد أنها لعبة تركز على الكم وليس على النوعية. لم أر بحياتي هذا العدد الكبير من الزومبي في وقت واحد على الشاشة في أي لعبة. وعندما تنظر عن قرب، ستجد أن هناك اختلاف واضح بين الشخصيات لدرجة أني لم أشعر بأني أقتل الشخص نفسه لـ 27 ألف مرة، كما وأحببت الطرق المختلفة التي ينهارون فيها. إذ بإمكانك قطعهم إلى نصفين (أفقياً أو عمودياً)! وتفجير رؤوسهم وأطرافهم، وحتى تقطيع أجزاء من جذوعهم. إنهم يشكلون عرضاً متكاملاً بحد ذاتهم.

الزومبي ممتعون ومن السهل قتلهم (سهل لدرجة أن الهجوم على حشد الزومبي وضربهم بعنف باستخدام سلاح جديد هي طريقة رائعة لرفع نقاط خبرتك). لكن عليك أن تعرف الوقت المناسب للانسحاب، لأن حشد الزومبي لن يستسلم أبداً. وخاصة في الليل، عندما يكون الزومبي في أوج غضبهم، ولقد كان الفزع ينتابني كلما علقت في منتصف الحشد وتضائلت طاقتي حتى المستوى الأحمر. لكن بما أنه بات بإمكانك الآن أن تقوم بحفظ اللعبة في أي مكان تريده (إلا إذا كنت تلعب بنمط Nightmare)، فإن أسوأ جزء في الموت في Dead Rising 3 لا يكمن في خسارتك لتقدمك، بل هو بجلوسك منتظراً لمدة 45 ثانية في كل مرة ريثما ينتهي التحميل.

نظام المعارك بسيط وهو عبارة عن هجمات خفيفة وثقيلة، لكن ما يجعل اللعبة ممتعة على مدى الـ 30 ساعة لعب فيها هو رسوماتها الرائعة والمؤثرات المختلفة لأكثر من 300 سلاح. لم تتح لي الفرصة في الحقيقة لأن أشعر بالملل من أي سلاح، بما أن الأسلحة جميعها تتحطم بعد وقت قصير من استخدامها، وهذا يجبرك على مزجها سوية. إن استخدام سلاح مثل الرشاش الآلي البرجي Freedom Bear يتطلب جهداً، وهذا ما يجعلها مميزة.

أكثر ما أحببته في الأغراض القابلة للجمع في Dead Rising 3 هو المخططات (blueprints) التي تعلمك كيفية بناء سلاح جديد. والنتائج ممتعة ومسلية، مثل تحويل أجهزة المايكروويف لآلات تطلق أشعة ليزر، أو ربط بطارية سيارة بقناع Blanka من Street Fighter لإطلاق هجمات حقول كهربائية، أو حتى تحويل مصباح يدوي إلى سيف ضوئي. كما وتحتوي اللعبة على نظام ترقية للشخصيات، وهو شامل ومنجز بشكل جيد، وتؤمن معظم الخيارات الموجودة على القائمة تحسينات حقيقة تستطيع أن تشعر بها بشكل فوري بدلاً من التعزيزات الصغيرة.

الأمر الغريب في القصة (أو بالأحرى الأمر الأكثر غرابة في القصة) هو أن الشخصية الرئيسية نيك راموس لا يستطيع أن يحدد إن كان يعرف بأنه في فيلم ساخر عن الزومبي أم لا. ففي لحظة نجده ينوح لأنه اضطر للقضاء على حياة أحد البشريين، وفي اللحظة التالية نجده يرتدي قبعة مكسيكية ويحول آلة نفخ أوراق الشجر إلى سلاح يطلق بسرعة قاتلة. إن هذا التناقض يبدو غريباً إذا لعبته بشكل مباشر، لكن أكثر ما يضحك هو عندما تعبث بخزانة ملابسه فتجده يحاول أن يتصرف بشكل درامي أثناء ارتدائه شعراً إفريقياً مستعاراً وتنورة قصيرة. وعدا عن ذلك نجد أن بقية اللعبة هي عبارة عن لعبة زومبي اعتيادية (على الرغم من أنها تقدم الموضوع بقالب ساخر). نعم، ولن أنسى أن أضيف بأنه لا يوجد مؤقت عند استخدام عقار Zombrex هذه المرة، لكن عليك أن تدفع أحداث القصة بنفسك كل حين وآخر وإلا ستتعرض المدينة للانفجار.

إن التمثيل الصوتي جيد، حتى مع الشخصيات الثانوية. ولكل مرافق مهماته الجانبية الخاصة التي عليه القيام بها، مثل البحث عن أغراض ضائعة أو مرافقتهم إلى موقع معين، وقصص الشخصيات هذه بالإضافة إلى التعليقات التي يطلقونها عندما يكونون في فريقك، تعطي كلاً منهم طابعه الخاص. هناك شخصية Dwayne وهو شرطي يريد دخول قسم الأسلحة في مركز الشرطة، و Kelsey الفتاة الريفية التي تحتاج للمساعدة للعثور على أسرتها، و Troy رجل العصابات الذي لا يتمكن من التغلب عليك فينضم إليك، وغيرهم الكثير. وتطور الشخصيات هذا يجعلهم يتركون أثراً أكبر عندما تتسبب بقتلهم بشكل دائم.

من حسن الحظ أنك لست مضطراً لمرافقتهم لفترة طويلة جداً (إذا هربت من معركة ما، فهم عموماً سيهربون معك أيضاً) ومن المسلي إعطائهم أسلحة ومراقبتهم وهم يعملون، ولكن، بعد عدة ساعات من الاستمتاع معهم وجدت أني أفضل أن أنهي المهمة وحدي. إذ أنهم يقفون في طريقك كثيراً، يسدون الأبواب، ويجعلون من الصعب عليك التقاط الأغراض، أو يقفون إلى جانب زومبي تحاول القضاء عليه. لكنهم لن ينقلبوا عليك على الأقل إذا اصطدمت بهم أكثر من مرة كما في Dead Rising 2.

الشخصيات الأخرى الملفتة للنظر هي الـ Psycho، وهي معارك زعماء اختيارية. قد لا يكون تصميم جميع هذه الشخصيات مثير للإعجاب، لكنهم الأشرار الأكثر غرابة وإثارة للاهتمام، مثل الطبيب الذي يقوم بسرقة الأعضاء، أو الإمرأة التي تعاني من سمنة مفرطة والتي تقتل أي شخص يقترب من طعامها.


إن خارطة Dead Rising 3 ذات العالم المفتوح مليئة بالمواقع المثيرة والمفصلة بوضوح لاستكشافها، والتي تتضمن عشرات المحلات والمنازل وملاعب التنس ومحطة للشرطة وغيرها الكثير. في بعض الأماكن تشعر كما لو أن العالم قد أصيب بتفشي زومبي فجائي. لكن المشكلة الكبرى هي أنها ليست كبيرة جداً، خاصة عندما تتنقل باستخدام السيارة، وتحاول الشركة أن تغطي على هذه المشكلة عبر وضع الكثير من الحواجز في كل مكان لكي تطيل من طريقك. لكن إما أن الخارطة تخطئ غالباً بالإشارة إلى الطرق المناسبة للقيادة، أو أنها صعبة القراءة. كما ولا يوجد خط يدلك على الاتجاه الذي يجب أن تسلكه، والسير على الطريق والخروج عنه بشكل متكرر بالتحديد يشبه الكابوس. اضطررت لإضاعة الكثير من الوقت أمام شاشة الخارطة لأعرف كيفية الوصول إلى وجهتي، ووقت أكثر في محاولة معرفة من أين ذهبت بالخطأ.

وكل شيء يجري بالطريقة نفسها في النمط التعاوني، باستثناء أنه أفضل لأنه سيكون هناك اثنان منك. لقد كانت هناك بعض اللحظات الرائعة، مثلما عندما شق شريكي طريقه بالشاحنة ضمن حشد الزومبي لينقذني عندما توغلت كثيراً ضمن الحشد، أو عندما قدت بعض المركبات التي تأتي مسلحة بأبراج هجومية. (لكن من الغرابة بمكان أنك لا تستطيع إطلاق النار من النافذة الموجودة من جهة الراكب في السيارات العادية). أتطلع قدماً للعب المزيد من هذا.
الخلاصة:
قد لا تكون رسومات Dead Rising 3 ممتازة، لكنها تعوّض عن ذلك بقوة مع معارك ذبح الزومبي الغنية وأعدادها الهائلة التي لا تنتهي وأسلحتها الغريبة والمضحكة. لقد كنت أنتظر بشوق طيلة الوقت خلال النمط الفردي الطويل فيها لرؤية ما ستكون أدوات قتل الزومبي الغريبة التالية التي سأحصل عليها. ونادراً ما شعرت بالإحباط في اللعبة، باستثناء أوقات تنقلي في خارطتها المعقدة أو عند انتظاري انتهاء أوقات التحميل التي أخرجتني من جو القتال لفترات طويلة.


رابط التحميل :



مشاركة

0 تعليق


الرموز الانفعاليةالرموز الانفعالية