2016-09-02

دون برامج أبسط الطرق لخفض درجة حرارة حاسوبك







خفض درجة حرارة الحاسوب باعدادات بسيطة   

بإمكان تراكم الحرارة أن يتسّبب في حدوث مشاكل في أي جهاز كمبيوتر. بشكل عام، عندما تزيد درجة الحرارة داخل علبة الكمبيوتر عن 35 درجة مئوية (95 درجة فهرنهايت)، يزداد بشكل كبير خطر تلف المكونات الداخلية الهامة. ويعتبر تراكم الغبار داخل جهاز الكمبيوتر السبب الأكثر شيوعًا لارتفاع درجة الحرارة. تولّد المكونات الكهربائية الموجودة في جهاز الكمبيوتر الحرارة، وتساعد المراوح الموجودة داخل الجهاز في تبريد المكونات بتحريك الهواء للمحافظة على درجات الحرارة العادية للتشغيل. في حال حدوث أي مشكلة في نظام التبريد، قد تزداد درجة الحرارة داخل العلبة، مما قد يؤدي إلى تلف المكونات. وقد يشير صوت تشغيل المروحة المستمر إلى أن الكمبيوتر لا يعمل بالفعالية المطلوبة وأن هناك مشكلة في انسداد فتحات التهوية بفعل تراكم الغبار في داخلها.
لا شك أن بعضكم او أكثريتكم قد اشتكى يوما من ارتفاع درجة حرارة الحاسوب ،  طبعا و أنا واحد منكم ,و رغم كل ما  فعلت فان محاولاتي باءت بالفشل  ، وبعد تجربة مرة أخرى و أخرى ،وبعد بحث وجدت طريقة ساعدتني كثيرا في تفادي ارتفاع درجة الحرارة للحاسوب عند تشغيل موارد كثيرةوستكون باذن الله أكثر فعالية من غيرها عندما تقومون بتجربتها أنتم أيضا خصوصا مع هذا الصيف الحار.

 
 الطريقة سهلة لكنها فعالة حيث يجب  تغيير بعض الإعدادات من خيارات الطاقة بتوسيع إدارة طاقة المعالج وذلك بضغطة على يمين الماوس فوق ايقونة بطارية الحاسوب واختيار power optios كما في الصورة :



وبعدها نضغط على الخيار الثاني والذي بجانبه على change plane settings


 وهنا نوسع منطقة  المعالج كما في الصورة :



وهنا سوف أقدم لكم بعض أعراض الارتفاع المفرط في درجة الحرارة داخل الكمبيوتر
تصف القائمة التالية بعض المشاكل التي تنتج من الارتفاع المفرط في درجة الحرارة داخل الكمبيوتر:
  • توقف الألعاب عن الاستجابة أثناء اللعب.
  • توقف Windows عن الاستجابة أثناء الاستخدام.
  • ارتفاع صوت المراوح داخل الكمبيوتر، وذلك بسبب دورانها بشكل أسرع للتخلص من الحرارة.
  • توقف الكمبيوتر لدى تشغيله، في بعض الأحيان، عند شاشة سوداء وعدم دخوله إلى Windows. توقف Windows عادةً عن الاستجابة عند فتحه.
  • توقف الماوس ولوحة المفاتيح عن الاستجابة.
  • ‏‎Windows 10 و8 و7 وVista وXP: تتم إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر بشكل غير متوقع أو يعرض رسالة خطأ.
    ‏‎Windows 95 و98 وME: تظهر رسائل الخطأ "استثناء متكرر فادح" أو "عملية غير قانونية" أو "خطأ حماية عام" في عدة برامج.
     ملاحظة:
    لا يمكن توقع هذه الأخطاء. إذا حدثت هذه الأخطاء في برنامج واحد، تكون المشكلة على الأرجح مرتبطة بذلك البرنامج وليس بالحرارة.
تصف القائمة التالية بعض أسباب الحرارة المفرطة:
  • الغبار داخل الكمبيوتر.
  • إضافة مكون جديد، كمحرك الأقراص الصلبة. يتسبّب المكون الإضافي في زيادة عمل وحدة التزويد بالطاقة وتوليد المزيد من الحرارة. علاوةً على ذلك، تنبعث حرارة إضافية من المكون الجديد وتزيد من درجة الحرارة داخل علبة الكمبيوتر.
  • قد تعمل بعض مراوح التبريد ببطء أكبر وتصبح تالفة مع مرور الزمن، وذلك يتوقف على نسبة استخدام الكمبيوتر.
  • درجة حرارة مرتفعة في الغرفة.
 بعد هذا تقوم بخفض النسبة حسب حاسوبك ،إذا كان ينطفئ مرارا ,و لوحده قم بخفض النسبة اكثر من 50% وان كان يسخن قليلا فقط قم بخفض النسبة 10 الى 20%.

مشاركة

0 تعليق


الرموز الانفعاليةالرموز الانفعالية